رئيس التحرير : مشعل العريفي

"قطان" يكشف عن رد فعل السعودية حول ثورة "30 يونيو" في ‎مصر.. وموقف لن ينساه للسيسي !-فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية، أحمد قطان، عن رد فعل السعودية حول ثورة "30 يونيو" في ‎مصر، وتقليد الرئيس عبدالفتاح السيسي له "وشاح النيل".
وجود الإخوان في حكم مصر وقال "قطان"، خلال حواره في برنامج "في الصورة" على قناة "روتانا خليجية":" كنا لسنا مرتاحين لوجود الإخوان في حكم مصر، وكنا على عدم رضا، ولكن صعب إنك تتدخل لنزع أو خلع رئيس جمهورية مصر لأن الموضوع في غاية الحساسية". وأضاف:" كنا نراقب المشهد من بعيد، وكان في تواصل مع القيادة المصرية، وبدأت علاقتي في تلك الفترة بفخامة  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عندما كان وزيرًا للدفاع وزرته في مكتب الاستخبارات العسكرية، ومن هنا بدأت العلاقة وتطورت لدرجات عالية جدًا" ولفت:" في 28 فبراير 2005م تم تعييني مندوب، وسفير في2011 م، كأن شهر فبراير يحمل لي المفاجأت"، موضحا:" الوشاح الذي حصلت عليه كان في 18 مارس أي بعد التعيين بفترة بسيطة".

وشاح النيل وأشار:" فوجئت بمكالمة من رئيس الجمهورية طلبوا حضوري إلى مقر الرئاسة في اليوم التالي، للحصول على وشاح النيل وطلبوا مني أن تحضر زوجتي ووالدتي في هذا اللقاء"، موضحا:" لا أستطيع أن أحصل على وسام دون الاستئذان لأن عندنا أنظمة وقوانين لهذه الأمور، وتواصلت على الفور بالأستاذ خالد العيسى رئيس الديوان الملكي-آنذاك- وأخبرته بما حدث وأنهى الموضوع في سرعة فائقة".
لقاء السيسي وذكر:" ذهبت إلى رئاسة الجمهورية، ودخلت قابلت الرئيس السيسي، ولا أدري والدتي وزوجتي "وين راحو"، بعد ما قلدني الوسام اصطحبني ومشينا مسافة طويلة"، مشيرا:" عندما فتحوا باب الصالون فوجئت إن الوالدة وزوجتي وزوجة فخامة الرئيس المصري موجودين". وحول إصرارهم على حضور والدتي خلال لقائي بالرئيس السيسي، أبان:" كنا في الرياض وأنا كنت الوزير المرافق وبحكي معه في المشاوير الطويلة عن الوالدة بخصوص ثقافتها وقراءاتها، فقلت له الوالدة من الناس اللي دعوتها مستجابة فقال لي خليها تدعي لي في كذا، وفي خلال أيام عديدة استجاب الله دعوة والدتي للرئيس السيسي". وتابع:" كل ما يكلمني الرئيس السيسي يقولي سلم لي عليها، فكرمها وكل ما أحاول الخروج من هذا اللقاء،  يقول لي:" عاوز تمشي أمشي أنا مبسوط من الوالدة، وجلست  والدتي مع الرئيس السيسي 45 دقيقة". وعن موقف لن ينساه للرئيس السيسي، أوضح "قطان":" والله لن أنساها له عندما اصطحب الرئيس السيسي والدتي بيده إلى مدخل القصر، وقبل رأسها، فقبلت رأسه".
https://video.twimg.com/amplify_video/1366510401714876426/vid/848x480/tb9xmAid2kveweFK.mp4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up